رأت وزيرة المهجرين ​اليس شبطيني​ ردا على كلام وزير الخارجية جبران باسيل، ان الملعون هو من يخرب البلد ومن لا يسمح لرئيس الجمهورية ان يصل للرئاسة. واضافت في حديث تلفزيوني: "انا صريحة وداخل مجلس الوزراء اتحدث بنفس الكلام ولا يوجد كلمة ملعون بالدين المسيحي، فهل وضع باسيل نفسه مكان الله؟".

وقالت شبطيني: "انا لا اتمنى للعماد عون ان يتم وضع اسمه بالاسود على بلاطة واتمنى ان يصبح عون رئيسا للجمهورية بالانتخاب وعندها نضعه على رأسنا"، مشيرة الى ان باسيل ينقصه الكثير من الخبرة السياسية.

واعتبرت شبطيني في حديث تلفزيوني آخر ان "الدستور يتحدث عن نصاب يحكم عمل وجلسات مجلس الوزراء فقط لا غير ولا يتحدث عن ميثاقية او عدم ميثاقية، كما لا يوجد شيء اسمه وزير يخص طائفة معينة او حزب معين، الوزير وزير لخدمة الناس وتسيير امورهم، وانا واجباتي ان اؤمن طلبات الناس وان البي جلسات مجلس الوزراء وعندما يتكمل النصاب تعقد الجلسات ولا انظر للوزير على انه مسيحي او مسلم لان مصالح اللبنانيين واحدة ولا تفرقة بين مسلم ومسيحي.

واضافت في سياق اخر: "اتمنى ان يعيد اللبنانيون عيد الاضحى مع العسكريين المخطوفين لدى داعش وسعيدة جدا بالمبادرة التي ينوي القيام بها اللواء ابراهيم وهذا اهم بكثير من خلافاتنا".

وعن وزراء التيار الوطني الحر قالت شبطيني: "لا يريدون محاورة أحد بل يريدون فرض من يريدون وانا ضد هذه الطريقة بالتعاطي".