أكد رئيس "كتلة المستقبل" النائب فؤاد السنيورة انه من الطبيعي ان اكون الى جانب رئيس "تيار المستقبل" النائب سعد الحريري، نظرا لما يجمعنا من الكثير من المشتركات الوطنية والعروبية والحرص على اللبنانيين"، معتبرا أن "ما قاله الحريري اليوم يعبر عن هذا الحس الرفيع من التقدير للمصلحة الوطنية حسبما يراها هو والرغبة في ايجاد مخرج للأزمة الكبرى".

وأوضح السنيورة في تصريح له من بيت الوسط أن "هناك تمايزا بيني وبينه فيما خص انتخاب رئيس الجمهورية، لكن هذا لا يمنع من أنني كنت وسأبقى الى جانبه استنادا الى كل هذه الثوابت"، مشددا على أن "الانتخاب يكون بناء على القناعات وما نظن أنه السبيل الذي يؤدي الى خدمة لبنان".

وجدد التأكيد أن "هذا التمايز لا يفسد العلاقة الوثيقة والتضامن بيننا وبين الحريري"، معلنا أنه لن ينتخب رئيس تكتل "التغيير والإصلاح النائب ميشال عون لرئاسة الجمهورية.

وشدد السنيورة على أن "كتلة المستقبل ستبقى موحدة ولا انقسام في الكتلة وهي من أكثر الكتل النيابية التي تحرص على الانفتاح والحرية بين أعضائها وبالتالي تسمح بهذا التعبير الذي يمكن أن يعبر عنه النواب"، مشيرا الى أن "جميع نواب الكتلة يقفون الى جانب الحريري في كل الامور، بإستثناء هذا الموضوع الذي فيه تمايز".