اعتبر رئيس حزب "التوحيد العربي" ​وئام وهاب​ ان "بعض المعترضين على ترشيح رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" ميشال عون ينفذون أجندة خارجية"، مشيرا الى ان "عناد رئيس تيار "المستقبل" ​سعد الحريري​ قد فاجأهم"، لافتا الى انه "بعدما وجد الحريري نفسه عاريا امام الخيارات اتخذ الخيار الذي فيه جرأة وهو ترشيح عون".

ولفت في حديث تلفزيوني، الى ان "اي أحد مكان الحريري بعد الانتخابات وتشكيل الحكومة يجب ان يقوم بعملية تأديبية للمعارضين في "المستقبل" لأن من يتمرد داخل تياره يجب ان يحاسب"، داعيا الحريري لأن يذهب باتجاه الخطاب العقلاني محليا واقليميا.

ورأى أن "الوفد الفرنسي لم يكن له موقف ايجابي من ترشيح عون بل حاول التحريض على الخيار كذلك السفير الاميركية في لبنان اليزابيث ريتشارد".

وعن الانتخابات النيابية، أوضح ان "الاتفاق على اجراء بالانتخابات على اساس "قانون الستين" يكون كمن يوجه ضربة للعهد الجيد وتزوير للانتخابات "، مشيرا الى انه يفضل اجراء الانتخابات على على اساس النسبية".

وعن موقف رئيس مجلس النواب نبيه بري من ترشيح عون، أشار الى انه "من المبكر الحديث عن موقف بري في المعارضة والموالاة "، معتبرا ان "بري ليس رئيسا لجزء من الشيعة فقط بل هو شخصية وطنية تعنينا جميعا"، مشددا على "اننا في لبنان بحاجة الى شخص مثل بري". كما أشار الى ان "التباين بالمواقف بين "حزب الله" و"حركة أمل" لن يستمر".