نوهت اتحادات ونقابات قطاع النقل البري خلال اجتماع لها أمام مركز المعاينة الميكانيكية في الحدث بـ"التزام الزملاء النقابيين والسائقين والموظفين وتجاوب المواطنين بتنفيذ قرار إقفال هذه المراكز لليوم العاشر على التوالي دون ملل أو كلل، وللأسف دون أن يرف جفن للمسؤولين تجاه مسألة تتعلق بمصالح المواطنين والسائقين وأصحاب الكاراجات والمؤسسات المحيطة بل حتى بخزينة الدولة. ولأن منطلقنا مطلق نقابي ومطلبي صرف استمرينا ومستمرون دون الالتفات إلى بعض محاولات التشويه للنيل من هذا التحرك الوطني والنقابي".

وأشارت الى أننا "كنا قد رفعنا مذكرة تعبر عن موقفنا القانوني والمطلبي تجاه مسألة المعاينة الميكانيكية إلى وزير الداخلية والبلديات بناء لطلبه منذ أكثر من عشرة أيام ليرفعها إلى مجلس الوزراء كما وعد وتعهد لرؤساء النقابات والاتحادات، وحيث أنه وحتى اليوم لم يعرض الأمر على مجلس الوزراء، وحيث أننا أعلنا عن الإضراب العام والتحرك يوم غد الخميس الواقع فيه 27/10/2016 منذ الأسبوع الماضي إفساحا في المجال أمام المسؤولين لمعالجة الموضوع والمطالب".

واعلنت عن "تنفيذ الإضراب العام والتظاهر غدا الخميس على جميع الأراضي اللبنانية اعتبارا من الساعة السادسة صباحا لكافة قطاعات النقل البري من سيارات سياحية - وفانات - وأوتوبيسات - وشاحنات داخلي وخارجي ومبردة - وصهاريج وباصات نقل طلاب المدارس والمعاهد والجامعات مترافقة مع تجمعات ومسيرات سيارة وفقا للجدول التالي:

بيروت: ساحة الدورة: التجمع والانطلاق بمسيرة سيارة على الخط التالي: الدورة - الصيفي ستاركو - برج المر - مصرف لبنان - وزارة الداخلية - ساحة رياض الصلح.

ساحة الكولا: التجمع والانطلاق بمسيرة سيارة على الخط التالي: الكولا - كورنيش المزرعة - شارع مار الياس - الظريف - وزارة الداخلية - ساحة رياض الصلح.

الكفاءات: التجمع والانطلاق بمسيرة سيارة على الخط التالي: أوتوستراد السيد هادي نصر الله - كنيسة مار ميخائل - الطيونة - نفق البربير - رأس النبع - بشارة الخوري - الظريف - وزارة الداخلية - ساحة رياض الصلح.

مثلث الكوكودي: التجمع الانطلاق بمسيرة سيارة على الخط التالي: الكوكودي - جسر المطار - شاتيلا - نفق البربير - رأس النبع - بشارة الخوري- النويري - الظريف - وزارة الداخلية - ساحة رياض الصلح.

جبل لبنان:

-ساحة بحمدون: تجمع سيارات وآليات واعتصام عند المستديرة.

-مستديرة عاليه: تجمع سيارات وآليات واعتصام عند المستديرة.

-مستديرة جبيل: تجمع سيارات وآليات واعتصام على الأتوستراد.

الشمال:

-تجمع سيارات في طرابلس التل - ساحة عبد الناصر والانطلاق بمسيرة سيارة.

-تجمع على الأوتوستراد - محلة البحصاص.

-تجمع سيارات عند مدخل طرابلس الشمالي تقاطع باب التبانة.

الجنوب:

-صيدا: تجمع سيارات واعتصام في ساحة النجمة.

-صور: تجمع سيارات واعتصام في مستديرة البص.

-النبطية: تجمع سيارات واعتصام عند مستديرة كفرمان.

البقاع:

-شتورة: تجمع سيارات واعتصام في ساحة شتورة.

-بعلبك: تجمع سيارات واعتصام على مدخل بعلبك الجنوبي - دورس.

تبدأ التجمعات في المواقع المحددة اعتبارا من الساعة السادسة صباحا وتنطلق المسيرات حيث مقررة الساعة التاسعة صباحا باتجاه ساحة رياض الصلح في بيروت وباتجاه مراكز السرايا في المناطق والمحافظات وتختتم بكلمات نقابية مع التأكيد على استمرار الاعتصام وإقفال مراكز المعاينة الميكانيكية في كل لبنان.

وكررت اعتذارها من "جميع اللبنانيين طلابا وموظفين وأصحاب مؤسسات على الإزعاج الذي قد يسببه هذا الإضراب والتحرك وندعوهم إلى مشاركتنا لعل مجلس الوزراء يضع يده على هذا الملف الذي يطال الجميع بمالهم وجهدهم"، آملين أن "تبادر الدولة وتعترف بأنّ هذا القطاع هو ملك لها ولخزينتها".