اشار السفير الاميركي ​ديفيد هيل​ من مطار بيروت الدولي خلال اشرافه على تسليم ذخائر واعتدة اميركية للجيش اللبناني، الى ان "هناك المزيد من الاسلحة ستسلم للجيش اللبناني وهي تقدمة من الشعب الاميركي". وأوضح أنه "تمّ العمل على تأمين النوعية والكمية الممتازة التي يحتاجها الجيش اللبناني لمواجهة الارهاب".

ولفت إلى أنه "سيتم في خلال الأسابيع المقبلة تسليم المزيد من الذخيرة وأسلحة ثقيلة إضافية للجيش اللبناني من الولايات المتحدة".

بدوره، توجه ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي بالشكر إلى السلطات الأميركية على المساعدات العسكرية القيمة التي يتسلمها لبنان اليوم دعما لجهود الجيش اللبناني، وقال: "صحيح ان تجربة الجيش في مواجهة الارهاب ليست بالأمر الجديد عليه إلا ان معركة عرسال كانت الأشد خطورة قياسا لما يجري في المنطقة".

وشدد على ان "جهود الجيش والتضحيات التي قدمها ووقوف اللبنانيين صفا واحدا إلى جانبه قد أحبطت مخطط الارهابيين". وأكد "اننا نرى في الدعم الأميركي بالعتاد والسلاح التزاما واضحا بتعزيز قدرات الجيش بما يمكنه من تنفيذ مهماته". وأضاف "رغم حجم المصاعب نؤكد اليوم اننا أقوياء بتماسكنا وبمساعدة المجتمع الدولي".