ذكر موقع "The Washington Free Beacon"، نقلاً عن وثائق مقدمة من معارضين إيرانيين، "حملة أشرف"، أنه "تم تعيين عميلين لقوات "القدس" ال​ايران​ية، التابعة للنظام الايراني، في مناصب قيادية في ​الحكومة العراقية​ المشكلة حديثاً، مما يثير المخاوف حول سعي طهران للسيطرة سراً على السياسات العراقية من داخل الحكومة".

ووفق "حملة أشرف"، فإن وزير الاتصالات كاظم حسن راشد، ووزير البلديات عبد الكريم يونس، في الحكومة العراقية الجديدة، ينتميان الى قوات "القدس" الايرانية وأسميهما مدرجان على جدول رواتب قوات "القدس". كما أن وزيرين عراقيين آخرين على الأقل كانا أيضاً على علاقة وثيقة بالنظام الايراني وكان أسماهما مدرجين على جدول رواتب قوات "القدس" في الماضي، مع أن علاقتهما الحالية بالنظام الايراني غير مؤكدة، وهما الوزير العراقي لحقوق الإنسان، محمد مهدي البياتي، ووزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان".

وتابعت "علماً أن "حملة أشرف" نشرت معلومات مفصلة عن الوزراء الأربعة، بما فيها أرقام حساباتهم في المصارف في إيران، والتي فرضت عليهم وزارة الخزانة الأميركية العقوبات بسبب تسهيل برامج الأسلحة الإيرانية، وتاريخ علاقتهم بقوات "القدس".

وأوضح الرئيس المشارك في "حملة أشرف" جاكوب كامبل، في بيان، أن "ASHCAM شعرت أنه من الضروري الافراج عن المعلومات الحساسة للمساعدة في استباق أي محاولة قد تقوم بها الحكومة العراقية الجديدة لإيذاء اللاجئين الإيرانيين وأعضاء المعارضة الذين يعيشون حالياً في المنفى في معسكر أشرف في العراق".

ورفض متحدث باسم وزارة الخارجية التعليق على الخبر الذي نقله الموقع الأميركي "The Washington Free Beacon" .

ترجمة "النشرة"