أشارت أوساط بارزة في تيار "المستقبل" إلى ان "التيار منزعج من البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لأنه قال لنا عكس ما أعلنه من مطار بيروت حول التمديد لمجلس النواب".

وأوضحت المصادر لـ"الأخبار" تفاصيل اللقاء بين الراعي رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، قائلة: "بداية ألقى البطريرك باللوم علينا لأننا عطّلنا انتخاب رئيس جديد للجمهورية وكانت نبرته عالية. ردّ الحريري بأن موقفنا واضح. اتفقوا كمسيحيين على أي اسم ونحن نسير فيه. أوحى الراعي بأن تيار المستقبل يعطّل الانتخاب بإصراره على ترشيح رئيس حزب القوات سمير جعجع. فما كان من الحريري إلا السؤال مباشرة: هل تؤيدون رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون للرئاسة؟ فارتبك الراعي، وقال: كلا أنا لا أقول ذلك. فردّ الحريري: اذاً احسموا خياركم وأبلغونا".

وأضافت المصادر "طمأن الراعي إلى أنه ليس مطلوباً منه غطاء علني، ولكن الاكتفاء بعدم انتقاد التمديد لمجلس النواب والحديث في الاعلام عن رفض بكركي له"، فسّر له أن كل الدول المؤثرة، بما فيها الفاتيكان، تريد التمديد. فالمجتمع الدولي لا يريد الفراغ ويهمه الحفاظ على مجلسي النواب والوزراء في ظل الاوضاع في المنطقة"، مشددة على ان "التمديد سيقرّ، سواء وافق البطريرك والقوات والكتائب أو لم يوافقوا. يكفينا وجود 28 نائباً من المستقلين".