اعلنت قوة اليونيفل البحرية العاملة في لبنان في بيان ان القوة البحرية "تشارك في عملية بحث وإنقاذ في عرض البحر عن حطام طائرة سيسنا خاصة كانت تقل شخصين في رحلة بين لبنان وقبرص على بعد حوالي 95 كيلومترا من الساحل اللبناني.

واضاف الباين: "بعد تلقي اشارة استغاثة من الطائرة مساء امس، إتصل وزير الداخلية نهاد المشنوق بالقائد العام لليونيفيل اللواء ​لوتشيانو بورتولانو​ طالبا المساعدة في عملية البحث والإنقاذ من خلال سفن اليونيفيل المنتشرة في البحر، وعلى الفور لبت قوة اليونيفيل البحرية الطلب وتوجهت ثلاث سفن إلى الموقع، ومنذ ذلك الحين تشارك في عمليات البحث والإنقاذ بالتعاون مع بحرية القوات المسلحة اللبنانية. مع الإشارة إلى أن العملية التي بدأت مساء أمس خلال الليل ما زالت مستمرة حتى الساعة، وعند الساعة العاشرة والنصف من مساء أمس، تمكنت سفن قوة اليونيفيل البحرية من سحب حطام الطائرة من البحر. ولا تزال عملية البحث والإنقاذ مستمرة من أجل العثور على ركاب الطائرة..

من ناحيته، قال القائد العام لليونيفيل اللواء بورتولانو: "هذا الحادث المأسوي، ويبذل جنودنا في قوة اليونيفيل البحرية قصارى جهدهم لتقديم المساعدة اللازمة من خلال جهودنا المشتركة مع البحرية اللبنانية".