علمت "النشرة" من مصادر مطلعة انه لا صحة للأنباء التي تحدثت عن مشاركة مقاتلين في "حزب الله" بعملية انقاذ الطيار الروسي امس. واضافت المصادر: "على أثر استهداف طائرة السوخوي"سو 24" الروسية من قبل طائرات تركية في السماء السورية، اتجهت مروحيات روسية للبحث عن الطيار الذي تم تعقبه من خلال أجهزة الرصد والتعقب الخاصة".

وأفادت المصادر أن المروحيات الهجومية وفرت الحماية لمروحية النقل العسكرية الروسية التي ضمت ما يقارب الستة عشر عنصرا من القوات الروسية الخاصة بينهم طبيب، وتم رصد الطيار في منطقة حدودية موازية لخطوط المسلحين الذين كانوا يطلقون النار باتجاه المروحيات، والذين كانوا يفتشون في الوقت نفسه عن الطيار بعد تلقيهم معلومات وتوجيهات بوجوده بالقرب من خطوطهم، مشيرةً الى ان المروحية "كا 60" أصيبت فوق منطقة كفرية الحدودية وهبطت اضطراريا عند تلة النوبة في المنطقة نفسها وعاد كامل الطاقم بسلام ، وهو ما اشارت اليه "النشرة" يوم أمس في خبر خاص من مراسلها في سوريا بعد ان اشارت معلومات صحافية عن اسقاط مروحية روسية من قبل المسلحين.

وأوضحت المصادر أن قوة روسية خاصة تمكنت بمعاونة عناصر من الامن العسكري السوري من تنفيذ عملية انقاذ الطيار الذي كان متواجدا بالقرب من جبل زاهية في ريف اللاذقية وتمت اعادته سالما الى مطار حميميم، لافتة الى ان العملية تمت بغطاء جوي روسي وغطاء ارضي مدفعي نفذه عناصر الجيش السوري .