أكد رئيس الحكومة السابق ​سعد الحريري​ أن "بيروت ستبقى عاصمة العرب، رغم كل المحاولات لأخذها إلى مكان آخر. بيروت هويتها عربية وستبقى كذلك إن شاء الله". ودعا "كل مواطن بيروتي إلى ان يتوجه في صباح الثامن من أيار باكرا إلى صندوق الاقتراع من أجل عيون بيروت، ولكي نقول للجميع أننا موجودون وأن أحدا لن يخرجنا من بيروت".

كلام الحريري جاء خلال استقباله في "بيت الوسط" وفدا حاشدا من أهالي العاصمة الذين توجه إليهم بالقول: "بيروت تستحق الإنماء، والحب والتضحية من أجلها، صحيح أنها تضم كل اللبنانيين، ولكن لها أهلها، وأنتم أهلها، وإن شاء الله ستكون "لائحة البيارتة" "زي ما هي" من أجلكم"، ونحن سنعمل جميعا لكي تعود هذه العاصمة مشعة كما كانت رغم كل الصعوبات التي تمر فيها، وهي ستبقى عاصمة العرب، رغم كل المحاولات لأخذها إلى مكان آخر. بيروت هويتها عربية وستبقى كذلك إن شاء الله".

وأكد أن "كل مواطن بيروتي عليه ان يتوجه في صباح الثامن من أيار باكرا إلى صندوق الاقتراع من أجل عيون بيروت، ولكي نقول للجميع أننا موجودون وأن أحدا لن يخرجنا من بيروت".

وأشار إلى أن "المرحلة الماضية كانت صعبة، ولكن سيكون هناك مجلس بلدي جديد إن شاء الله، وهو لديه الكفاءات ويمتلك خطة جيدة، وقد وعد المهندس جمال عيتاني بتخصيص يوم في الأسبوع لاستقبال كل المواطنين ممن لديهم أي شكوى أو طلب".

وردا على أسئلة الحضور، أكد الحريري أن "لائحة البيارتة" تولي "الأولوية لتوظيف أهالي بيروت في بلدية بيروت"، معلنا أن "أول مشروع للمجلس البلدي فور انتخابه، سيكون العمل على حل ملف النفايات من خلال إنشاء مشروع خاص لبيروت في هذا الشأن، بالإضافة إلى العمل على إنارة شوارع العاصمة من خلال الطاقة الشمسية والعديد من المشاريع الإنمائية الأخرى".

وردا على سؤال آخر، شدد على أن الرملة البيضاء "ستبقى لأهل بيروت ولا شي سيتغير، وسيبقى الشاطئ لأهل بيروت، فرفيق الحريري اشتراه لذلك وهكذا سيكون".

ومساء، استقبل الحريري في "بيت الوسط" وفدا من عشيرة "العجول" في زيارة دعم وتأييد لـ"لائحة البيارتة" المرشحة لانتخابات المجلس البلدي في بيروت.