لفت المسؤول في وزارة الخزانة الأميركية عن شؤون الإرهاب والاستخبارات المالية ​آدم سزوبين​ الى ان العديد من سنوات العقوبات الاقتصادية على "حزب الله" أوصلت الحزب الى "أسوأ وضع اقتصادي منذ عقود".

ونقلت صحيفة "التايمز" الاسرائيلية، انه بعد سنوات من استهداف حزب الله "استطيع ان اؤكد انه وبالتعاون مع حلفائنا الدوليين، نعمل بجهد لوضع الحزب خارج عالم الاعمال".

ولفت الى الدعم الايراني لحزب الله، من خلال تامين التمويل والاسلحة اللازمة للحزب، "لم يؤثر على مواجهتنا له".

وذكر انه في نهاية شهر كانون الاول الفائت، أصدرت عقوبات اقتصادية مهمة على الحزب وعلى الداعمين والممولين له. ولفت الى ان الشهر الفائت، صدر قانون في ما خص مواجهة تمويل حزب الله "ما أعطى دفعاً لحملتنا ضد مصالحه الاقتصادية.

ولفت الى انه في شباط الفائت، انطلقت عملية دولية تستهدف الخلايا المرتبطة بالحزب والمتهمة بتمويله من خلال شركة لبنانية. واوضح ان هذه العملية كشفت عن الملايين من اليورو من عائدات المخدرات من أوروبا إلى الشرق الأوسط. كميات كبيرة عبرت لبنان في طريقها إلى منظمات إرهابية مثل حزب الله.

وأوضح انه "بتنا أكثر وضوحاً في ما خص التهديدات اللانووية من قبل ايران"، وشدد على "اننا سنكمل المعركة ضد هذه التهديدات وعبر العديد من الوسائل، بما فيها فرض عقوبات جديدة واستهداف اشخاص جدد".

*ترجمة "النشرة"