اشار رئيس تيار المردة النائب ​سليمان فرنجية​ الى ان العملية الانتخابية في زغرتا اليوم توافقية، والبلدية تمثل الجميع في زغرتا، وقد نجح طوني فرنجية وميشال معوض بالتوافق في المدينة، وهذا الاتفاق انمائي تستفيد منه زغرتا. ولفت ردا على كلام رئي سالتيار الوطني الحر جبران باسيل الذي اشار الى انه لا يشعر بوجود تيار المردة في البترون، الى ان باسيل لا يشعر بوجود عمه الجنرال ميشال عون في البترون ومن الطبيعي ان لا يشعر بوجودنا.

واوضح فرنجية بعد الادلاء بصوته، ان زغرتا الجميع عائلة واحدة، والانتخابات البلدية يوم واحد في المدينة واليوم الاخر ينتهي كل شيء، وليس من الضروري ان تنعكس الانتخابات البلدية على الانتخابات النيابية، لان النواب يعكسون القرار السياسي لزغرتا، ورئيس الكتائب سامي الجميل في قلوبنا وهو لا يذهب ليتحدى الناس في بيوتها، والقوات رغم كل الخصومة معهم موجودين 20 مرة اكثر من التيار الوطني الحر في المنطقة.

وتحدث فرنجية عن اتصال بينه وبين رئيس تيار المستقبل ​سعد الحريري​ بالامس، وانه جدد تأكيده للحريري ان لا يكون محرجا اذا اراد انتخاب عون رئيسا، وانه سيتقبل الامر. واوضح انه خلال الاتصال مع الحريري أكدنا على أن اتفاقنا مستمر ومرتاح.