أكد رئيس "التيار الوطني الحر" ​جبران باسيل​ أن "الانتخابات البلدية والاختيارية هذا العام أتت لترسيخ وتثبيت لوجودنا"، مشيراً إلى أنه "بالقارنة مع عام 2010 لاحظنا مشاركة متميزة فارقة لمناري "التيار الوطني الحر" وفي عام 2022 ستكون جهوزيتنا أكبر وأكبر لانه لدينا مؤشرات مفرحة في الانخراط أكثر وأكثر".

وفي حديث تلفزيوني له، لفت باسيل إلى أنه "لإرضاء رئيس تيرا "المردة" النائب ​سليمان فرنجية​ في السنوات السابقة محونا أنفسنا من قضاء زغرتا ودفعنا الثمن والآن تطورنا سيكون محفز لاهلنا في التيار للعودة لممارسة نشاطاتهم في زغرتا".

وأشار باسيل إلى أن "نحن مصرون أن لا نكون حزب على المستوى المحلي فقط بل يجب أن نكون على المستوى المستوى الوطني أيضا حيث لا حدود لنا"، مؤكداً أن "التيار الوطني الحر" يسعى ليستجمع قواه"، مفيداً أنه "مثل كل التيارات نحن أقوياء في منطقة وأضعف في مناطق أخرى ولكن في هذه السنة متواجدون في مناطق لم نتواجد فيها بالسابق".

أفاد باسيل أنه "هناك خصوصيات كبيرة للاستحقاق البلدي فهناك مثلاً في عكار قرى تدعم "التيار" بالكامل وتنافس فيها لائحتان للتيار"، معتبراً أن "هذا الإستحقاق البلدي يحمل خصوصيات كثيرة حتى داخل التيار الوطني هناك منافسات بلدية".