x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات
enable notification

كلمة للرئيس عون خلال اضاءة قصر بعبدا باللون الأزرق في ختام شهر التوحد

الجمعة 28 نيسان 2017
  • 20:05

    الرئيس عون: أحببنا أن نستمع منكم عن معاناتكم مع التوحد الذي يصيب أطفالنا. منذ بضع سنوات تكثت حملات التوعية في العالم عن التوحد بتسليط الضوء عليه ونشر الوعي بين الناس، ونحن في لبنان ننشط في مجال التوعية على جميع المتسويات.

  • 20:07

    الرئيس عون: أصبح لزاما عليا الغوص أعمق لأن المرض قد يلازم لمدى العمر، يجب أن تتضافر كل الارادات لجعل المعاناة أقل قساوة، هي قضية اسناسنية ووطنية فلا يجب أن ننسمح بأن يتم التعاطي كع من يعانون من مشكلة التوحد وكأنهم كمية مهملة، فننسى الانسان فيهم وننسى أنهم يشعرون ويتألمون. مؤسساتنا السياسية والاجتماعية والتروبية مدعوة لمتابعة القضية، لأن المصابين بهذا المرض جزء من مجتمكعنا ولهم حق الاندماج والتعليم ولعائلاتهم كل الجق بالدعم والمساندة ومسؤولية الجمعيات الاهلية أساسية في نشر الوعي ومواكبة أي تطور في هذا المجال

  • 20:09

    الرئيس عون: ندعو طاقاتنا العلمية الى الانخراط في الجهد العالمي لكشف أسباب التوحد ووضع مناهج تعليمية يمكن التأسيس عليه لمواكباة الاطفال المصابين واعطائهم فرصة للمساهمة في اي انتاج بما يحفظ كرامتهم ومكانتهم في المجتمع. أمامنا قلوب تعجز عن ايصال دفئها الينا وتشيح بنظراتها عن أعيننا، هل نتمكن من فتح الجدار العازل وندخل؟ كلنا معنيون كل في موقعه ومكانه واي نجاح هو نجاح لمجتمعنا ووعين وثقافتنا واسنانيتنا، ولنسعي معا لكي نكون من الناجحين.

loading