لفت رئيس "تيار ​صرخة وطن​" ​جهاد ذبيان​ الى "اننا على ثقة باستحالة أن يتفق المجتمعون حول طاولة الحوار على قانون انتخاب، وعلى ثقة بأن الساسة يستمرون في مسلسل الكذب كي تجري الإنتخابات على أساس الستين".

وفي بيان له، جدد المطالبة "بوقف هذا الكذب الموصوف، وبإجراء الإصلاحات الإنتخابية، ومكننة العملية الإنتخابية، ونقترح أن ينتخب الفرد اللبناني في مكان سكنه دون الإضطرار للذهاب إلى مركز قيده، لما لذلك من توفير لمهمة الإقتراع، ودعم لحرية الناخب في إختيار من يمثله، خصوصا أن الكل يعلم بالضغوط التي تمارس على الناخبين في العملية الإنتخابية".

وشدد على ان "الإقتراع في مكان السكن يتيح للناخبين حرية التعبير عن موقفهم دون الضغوط المعروفة"، مؤكداً على أن "مفتاح الحل في لبنان يكون بإعادة إنتاج السلطة، وتخليصها من الفساد والمفسدين، وهذا الأمر لن يكون متاحا طالما لم يتم إقرار قانون جديد عصري للإنتخابات، يؤمن صحة وعدالة التمثيل السياسي".

من جهة أخرى، رحّب "بانسحاب قوات الإمارات العربية المتحدة من الحرب العبثية على اليمن، وندين استمرار العدوان على الشعب اليمني، ونطالب بموقف أشد حزما من المجتمع الدولي في وجه إنتهاكات العدوان على اليمن".

كما رحّب بإعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "تعميق التكامل في إطار الاتحاد الأوراسي الثلاثي، وباعتباره أن منطق العلاقات الدولية لا يمكن أن يقوم على المواجهة العالمية، وبرفضه الدخول في حرب باردة جديدة"، مثنياً على "السعي الروسي لتأمين الثقة بين أطراف المجتمع السوري، وعلى رفض منطق تصدير "الديمقراطية" إلى سوريا بالجزمات العسكرية. وعلى وعي الروس لخطورة انهيار سوريا، ورفضهم لذلك".