اعتبر رئيس حزب "القوات" ​سمير جعجع​ ان نتائج الحادث في بلدة القاع البقاعية ليست قليلة فهناك 5 شهداء وعدد من الجرحى، موجها التحية لقائد الجيش العماد جان قهوجي الذي توجه فوراً إلى القاع لمتابعة العملية على الأرض.

ورأى جعجع في حديث تلفزيوني أن "القاع لم تكن مستهدفة بل الانتحاريين اختبئوا في مكان ما في البلدة بانتظار شيء ما ليتحركوا إلى مكان آخر، وحتى اشعار اخر يمكننا الاعتبار بان القاع لم تكن مستهدفة وقد فدت لبنان كله بكشفها لهؤلاء الانتحاريين"، مشيرا الى ان القاع البطلة وأبطال أهالي القاع هم ذهبوا إلى الانتحاريين وواجهوهم ودفعوا الثمن عن كل اللبنانيين.

وشدد على أن المكان الوحيد الدولة موجودة فيه في لبنان هي بمواجهة الإرهاب والعمليات الإرهابية، معتبرا اننا علينا ان نرى الأمور السيئة والجيدة للإضاءة عليه فالجيش يقوم بعمل جبار في ظل الوضع الأمني في المنطقة.

واشار الى انه من بعد 4 سنوات من نشوء مشكلة اللاجئين فالمخيمات مضبوطة بشكل كبير فالأجهزة الأمنية تلعب دوراً كبيراً وعلينا مساعدتها، معتبرا ان على الهيئة العليا للإغاثة ان تقوم بمسح شامل للتعويض على أهالي القاع.

ولفت الى ان كل الفرقاء السياسيين على مختلف آرائهم متفقون على تحديد العدو وهو في هذه الحالة المنظمات الإرهابية، مشيرا الى ان هناك إخفاق كامل بموقف لبنان الرسمي الخارجي مثلاً بسبب الاختلاف في المقاربة بين 8 و14 آذار.

وأكد أنه "كلياً ضد نظرية ان "حزب الله" يحمي لبنان من "داعش"، موضحا أن "التنظيمات الإرهابية وغير الإرهابية والمعارضة المعتدلة في سوريا تعتبر جميعها ان "حزب الله" يقاتل في عقر دارها"، معتبرا انه من الطبيعي ان يقوموا بالرد في عقر دار "حزب الله".