لفت النائب عن الجماعة الاسلامية ​عماد الحوت​ بعد لقائه مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ ​عبد اللطيف دريان​، الى أن "الزيارة تأتي في اطارين، اطار رمضان، وأيضا اطار ما يحدث في لبنان والمنطقة من تأزم لا سيما على اثر التفجيرات التي حصلت في منطقة القاع"، مشيرا الى أنه "كان هناك تأكيد على أهمية الوحدة الوطنية في مثل هذه الظروف، وان تتضافر الجهود لمواجهة التحديات الأمنية التي تواجه لبنان، وأحد اهم عناصر هذه المواجهة للتحدي الأمني هو الدولة اللبنانية، والوقوف خلف الدولة اللبنانية بعيدا عن الأمن الذاتي أو أي إجراءات تضعف مسار هذه الدولة".

وشدد الحوت على "أننا اليوم اكثر من أي وقت مضى نحن بحاجة الى تأمين الغطاء السياسي للجيش اللبناني والقوى الأمنية من خلال إعادة ترميم المؤسسات، انتخاب رئيس الجمهورية، ثم بعد ذلك إعادة بناء السلطات المختلفة. اليوم وقت الوقوف صف واحد في مواجهة ما يتعرض له لبنان، واليوم أيضا وقت العقل والعودة الى لبنان بعيدا عن المغامرات خارجه التي تستدرج النار السورية الى الداخل اللبناني".

كما استقبل دريان وفدا من "جمعية سيدرز للعناية" برئاسة السيدة عفت ادريس والتقى المفتي دريان وفدا من جمعية جامع البحر برئاسة الحاج أبو زاهر دندشلي الذي وجه له دعوة لزيارة صيدا.