دان المتحدث باسم الخارجية ال​ايران​ية ​بهرام قاسمي​ "الهجوم الارهابي الاخير في العاصمة البنغلاديشية دكا"، مشيراً إلى أنه "كشف مرة اخرى الوجه البغيض للارهاب وقتل الابرياء"، مؤكداً أن "الارهاب لايعرف اي حدود وقومية ودين وجغرافيا".

واعرب قاسمي عن "مواساته لاسر الضحايا للحكومة والشعب البنغلادشي بهذا الحادث"، معتبراً أن "مجابهة الارهاب تكمن في التعاون الشامل بين جميع بلدان العالم"، موضحاً أن "العالم اليوم ينبغي ان يستجيب لنداء السلام الذي اطلقته الجمهورية الاسلامية الايرانية في كفاحها الجاد للارهاب والتطرف".

واعتبر ان "هذا الحادث يحمل بالسوء والالم بغض النظر عن مكان وقوعه وينبغي التطرق لمثل هذه الحوادث بصورة متكافئة والتفكير بسبل من اجل الحد من وقوعها"، منتقداً "ازدواجية المعايير حيال العمليات الارهابية والتطرف والتكفيريين في المنطقة"، موضحا ان "هذا الامر يفضي بالتأكيد الى زعزعة الامن والاستقرار وزيادة العنف ومواجهة السلام والامن الدولي للمخاطر".

وشدد على "ضرورة ان تمارس البلدان المحبة للسلام في العالم الضغوط على داعمي هذه المجموعات المتطرفة من اجل الحد من هذه الجرائم اللاانسانية".

ويشار الى ان مجموعة مسلحة هاجمت احد المطاعم في الحي الدبلوماسي بالعاصمة البنغلادشية دكا ماأسفر عن مقتل نحو 30 شخصا من بينهم اجانب.