لفت وزير الصحة ​وائل أبو فاعور​ إلى "أننا في ازمتنا الوطنية، نسير دون افق، فالرئاسة معلقة على حبل الانتظار والرغبات، والمجلس النيابي مقفل لاسباب غير منطقية، والحكومة تهتز"، الا انه ذكر انه "رغم الجهد الكبير الذي يسعى اليه رئيس الحكومة ​تمام سلام​ الذي يقبض على جمر الحكومة لأجل لبنان وما تبقى من مؤسسات، إلا أن هذه الحكومة باتت على قاعدة اكل السفرجل" كل عضة بغصة"، وكل جلسة لمجلس الوزراء تمضي دون كبير شجار وعظيم خلاف، تكون انجازاً كبيراً".

وفي كلمة له خلال حفل تدشين ملعب كرة القدم الأولمبي" على طريق عام ضهر الاحمر – كفرقوق، أكد أبو فاعور ان "من واجبنا أن نتابع مع سلام ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس "تيار المستقبل" ​سعد الحريري​ ومع حزب الله وكل القوى الحريصة، مع كل المكونات الموجودة في الحكومة مع رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون وباقي القوى السياسية، البحث عن مخارج لهذا الوطن، وعن افق ما لرئاسة الجمهورية".

وشدد على انه "المهم ان يكون هناك نهاية لهذا التيه الرئاسي المتمادي واستعادة للعافية الدستورية في البلاد، وحد يوضع لهذه الدوامة التي لا تنتهي. فالدولة معتلة والمؤسسات أيضا، ونحن نرى كيف ان الدولة تتداعى من اعلى الهرم الى اسفله وهناك قضايا ممكن استرجاعها وتعويضها وهناك قضايا لا يمكن تعويضها".

وفي موضوع نهر الليطاني تساءل ابو فاعور "من فعل هكذا بالنهر؟ هل المجتمع الدولي هو الذي لوث الليطاني ام المجتمع المحلي؟ الا نتحمل المسؤولية نحن من خلال المصانع والمعامل والمستشفيات ومعامل الاجبان والالبان؟".

ولفت الى "اننا نحن الذين اوصلنا الامور الى ما وصلت اليه وايضا في حياتنا الوطنية لا عذر في ما اوصلنا البلاد اليه، رغم ذلك لا زلنا وفي ظل الفتن المتنقلة على الحدود، لا يزال وضع البلد مقبولا، قياسا الى ما يحصل في المحيط، لذلك فلتكن الانظار شاخصة الى كيفية تدارك الاسوأ، وحماية السلم الاهلي والاستقرار الداخلي ولو على تناقض كبير بين اللبنانيين".