اشار المحلل السياسي جوزيف ابو فاضل الى ان هناك قضايا شائكة كثيرة في لبنان، ولفت الى ان هناك بيئة حاضنة لداعش والنصرة بين النازحين السوريين، ويجب بحث موضوع النازحين قبل بحث مووضع الرئاسة، وهل سيعود السوريين الى بلدهم ام سيبقوا في لبنان، واوضح ان تيار المستقبل يعرقل موضوع التواصل مع الدولة السورية لاعادة النازحين الى بلدهم.

ورأى ابو فاضل في حديث تلفزيوني، اننا نعول على الخلوة التي دعا لها الرئيس نبيه بري في موضوع التهدئة، وحل مواضيع جانبية كموضوع الليطاني وغيره. واشار الى ان الوضع الاقتصادي سيء، ونحن امام مشكلة كبيرة، والاميركان لا يريدون رئيس اذا لم يبارك موضوع الوجود السوري. واكد اننا نجلس على فوهة بركان في لبنان بسبب وجود النزوح السوري، ولبنان لا يحمل هذا الوضع، خاصة وانه لا يوجد مساعدات.

واكد انه لن يكون هناك رئاسة من دون العماد ميشال عون، والوضع الحالي "اما عون رئيس جمهورية في لبنان او لا رئاسة"، وبحال وصول عون الى سدة الرئاسة سيصطدم بعقبات كثيرة. واكد ان رئيس تيار المستقبل سعد الحريري ليس صاحب القرار في موضوع الرئاسة، وهو بحاجة الى السعودية ليسترد امواله ويعوض خسارته. واعتبر ان عون لم يعد فقط الرئيس القوي، وهو اصبح "اب الرئاسة".

ورأى ابو فاضل ان وصول سعد الحريري الى رئاسة الحكومة 6 سنوات امر تعجيزي، خاصة ان هناك اسئلة من 8 اذار حول كيفية تعاطي الحريري مع الملف السوري، ولماذا يتم تسليمه ملف النفط والغاز؟ وسأل ما هو موقف الحريري من زيارة الوفد السعودي الى اسرائيل؟ هل يستطيع الحريري انتقاد السعودية؟ واين اصبح ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في التعاطي مع اسرائيل ضدنا؟ وماذا فعل بن سلمان والرئيس التركي رجب طيب اردوغان من اجل فلسطين؟ وما يحدث امر معيب ومشين جدا.