وقع ممثل قيادة الجيش نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن محمد جانبيه ورئيس مجلس إدارة المعهد الوطني للادارة جورج لبكي، اتفاقية تعاون بين الفريقين.

وتهدف الاتفاقية إلى تبادل المعرفة والخبرات والتنسيق في المشاريع العلمية وإعداد البرامج التدريبية وتنظيم الندوات والمحاضرات المشتركة، لا سيما في مجالات الإدارة الاستراتيجية الحديثة، والعلوم الاقتصادية والمالية، والحقوق والعلوم السياسية والعلوم الإنسانية، كما في الإدارة العامة وإدارة الأزمات والتكنولوجيا الحديثة.

وقد تم توقيع الاتفاقية في مبنى قيادة الجيش بحضور كل من رئيس إدارة الموظفين وعضو هيئة مجلس الخدمة المدنية أنطوان جبران، والمدير العام للمعهد الوطني للادارة جمال الزعيم المنجد، وأمين سر مجلس إدارة المعهد أنطوني بدوي، بالإضافة إلى مدير التعليم في قيادة الجيش العميد الركن وجدي عودة، والعميد الركن جوزف غضبان والعميد الركن أيلي برباري، والعقيد نجيب خليل، والرائد باسم شعبان، من مديرية التعليم في قيادة الجيش، حيث اتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة مهمتها التنسيق الدائم في المواضيع المطروحة للتعاون.

بعدها، قدم جانبيه الدرع التقديرية للجيش اللبناني إلى المعهد الوطني للادارة، تقديرا لدوره الكبير في التنمية البشرية المستدامة في الإدارة العامة والمؤسسات العامة، لا سيما في إعداد وتدريب مختلف موظفي الدولة ليكونوا قادة إداريين على مستوى الوطن.

تجدر الإشارة إلى أن المعهد الوطني للادارة الذي سبق له أن وقع اتفاقية تعاون مؤخرا مع المدرسة الوطنية للادارة في المغرب، سيوقع قريبا اتفاقية تعاون مع الجامعة اللبنانية، تليها مجموعة من اتفاقيات تعاون مع كبرى الجامعات الخاصة في لبنان والخارج، بالإضافة إلى اتفاقية تعاون مع معهد الإدارة العامة في اليونان.