اكد رئيس حزب "التوحيد العربي" ​وئام وهاب​، ان "ازمة الرئاسة يمكن ان تحل بدون ربطها بأي موضوع آخر في حالة واحدة فقط وهي التوافق على رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون رئيسا للجمهورية".

وفي حديث تلفزيوني، رأى وهاب الى ان "كل المعطيات تشير الى ان السعودية غير مهتمة بالوضع اللبناني، وما يعنيه فقط من الملف اللبناني هو موضوع "حزب الله" وهو يعلم ان احدا لا يستطيع معالجة الموضوع من هنا نرى الانكفاء السعودي عن الساحة اللبنانية، وما يشغله اليوم هما ملفي اليمن والبحرين وباقي الملفات تاتي بدرجة ثانية".

وشدد وهاب على انه "لا امل للبنان الا بالقانون النسبي، ما يطرحه رئيس مجلس النواب نبيه بري بموضوع النسبية يحفظ كل الفئات"، لافتا الى ان "النسبية تجعل لصوت المواطن قيمة وتساعد على ادخال جيل جديد الى مجلس النواب"، موضحا انه "مع النسبية الشاملة من خارج القيد الطائفي".

ورأى وهاب ان "المسيحي ليس صوتا في لبنان، ولا عددا بل هم قيمة للبلد"، لافتا الى ان "التحالف الدرزي - المسيحي هو الذي اسس لبنان ايام السلطنة العثمانية".

واشار وهاب الى ان "المعركة في سوريا هي التي ترسم حدود ادوار الدول في المنطقة"، معتبرا ان "نفوذ روسيا في المنطقة اصبح امرا واقعا".

واشار وهاب الى ان "مواجهة الارهاب تكون عبر اكثر من وسيلة وبطرق مختلفة"، معتبرا ان "جبهة النصرة" اخطر من تنظيم "داعش" لانها تحاول ان لا ترتكب اخطاء "داعش" تجاه الغربيين كي لا يثوروا عليها".