شدَّد العلامة السيد علي فضل الله على أنَّ "الشَّعب ​العراق​يّ يعيش الوحدة في عمقه، ويرفض كل أنواع التقسيم، داعياً إلى موقف إسلامي موحّد في مواجهة الإرهاب وكلّ محاولات تشويه صورة الإسلام.

جاء ذلك بعد عودته من العراق إثر زيارة التقى خلالها عدداً من المسؤولين العراقيين، حيث التقى رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، واستعرض معه الوضع العام في المنطقة، وخصوصاً العراق، وسبل توحيد الموقف العراقي الداخلي في مواجهة الإرهاب.

كذلك، التقى رئيس الحكومة العراقية السابق ​نوري المالكي​، وتداول معه في تطوّرات الوضع في العراق والمنطقة، وفي آلية توحيد كل المكونات العراقية، بعيداً عن الأطر السياسية والمذهبية. كما التقى رئيس دائرة الوقف السني الدكتور عبد اللطيف الهميم، واستعرض معه الوضع الإسلامي العام في المنطقة، والتحديات التي تواجه الأمة في ظلّ الفتن التي تعصف بها.

وشدد فضل الله خلال اللقاء على الالتزام بالإسلام في مفاهيمه وعناوينه الكبرى، والعمل للقضايا الإسلامية بعيداً عن الأطر المذهبية المغلقة، مشيراً إلى أنّنا "نعيش في مرحلة الفتن، حيث يراد صناعة الخوف بين المسلمين السنة والشيعة للإبقاء على جذور الخلاف الذي لا يستفيد منه إلا العدو الصهيوني"، داعياً إلى "موقف إسلامي موحد في مواجهة الإرهاب الذي يعمل على تشويه صورة الإسلام في البلاد العربية وأمام العالم".