استقبلت بلدة ​أميون​ بمبادرة مشتركة من "​المركز الثقافي الروسي​" في بيت مري و"الجمعية الامبراطورية اللبنانية الثقافية الأرثوذكسية"، وفدا من مركز بيت مري برئاسة الدكتور عماد رزق ممثلا السفارة الروسية، مديرة المركز الثقافي الروسي في بيت مري جنين علوان وجان - كلود واكيم ممثلا بلدية بيت مري، وكان في استقبالهم رئيس بلدية أميون المهندس مالك فارس، رئيس الجمعية الامبراطورية جرجي بركات وأعضاء المجلس البلدي وحشد من أهالي البلدة.

استهلت الزيارة من الشير الصخري لكنيسة مار يوحنا، ثم سيرا على الأقدام من دهليز كاتدرائية القديس جاورجيوس الى كنيسة القديس مار فوقا، بعدها الى المدرسة الروسية "تكميلية أميون الرسمية المختلطة".

واختتمت الجولة بلقاء تم في خلاله تبادل الدروع، حيث قدم واكيم درع بيت مري الى رئيس البلدية، وقدمت مديرة المركز الثقافي اصدارات السفارة الروسية لرئيس البلدية ورئيس الجمعية الامبراطورية، كما تسلم ممثل السفارة الروسية ومدير المراكز الثقافية الروسية لوحة تذكارية عن بلدة أميون من الدكتور والصيدلي شوقي الشماس.

وشددت الكلمات على "أهمية التعاون الوثيق بين روسيا ولبنان واستمرار العلاقات الودية المميزة بين السفارة الروسية وبلدة أميون".