أكد عضو "كتلة المستقبل" النائب ​هادي حبيش​ دعمه لمطالب وحقوق متطوعي ​الدفاع المدني​ واهمية انصافهم من قبل الجهات المسؤولة، نظرا للدور الانساني الكبير الملقى على عاتقهم وفي مختلف المناطق اللبنانية.

وفي كلمة له خلال اللقاء التضامني مع متطوعي الدفاع المدني الذي عقد في مركز الدفاع المدني في بلدية خريبة الجندي بمشاركة متطوعين من مختلف المناطق اللبنانية، لفت حبيش الى انه كان "من المفترض بعد التصويت الذي قمنا به لصالح قانون الدفاع المدني ان تصدر 4 مراسيم للانتهاء كليا من ملف الدفاع المدني".

وأوضح ان ما من امكانية قانونياً لاصدار مرسومي تثبيت المتطوعين الناجحين، وتثبيت الاجراء والمتعاقدين معا وفي الوقت نفسه، ذلك ان مرسوم الاجراء والمتعاقدين يصدر وفق المرسوم الاشتراعي 4082 في حين ان مرسوم تثبيت المتطوعين الناجحين بالامتحانات سيصدر وفق القانون 243 المخصص للمتطوعين في الدفاع المدني.

واشار الى انه في حال صدور المرسومين معا، عندها فان مرسوم المتطوعين سيلغي حكما حق الاجراء والمتعاقدين بالتثبيت. وهذا الملف يجب مقاربته بدراية قانونية ناصحا بالانتظار حتى آخر شهر آب لصدور مرسوم تثبيت الاجراء والمتعاقدين كما هو متوقع وعندها سنشكل معا ورقة ضغط الى جانب المتطوعين في الدفاع المدني لاصدار المرسوم الخاص بهم في حال مجلس الوزراء تأخر في انجاز واقرار هذا الملف.