شدد امين عام الاوقاف في المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ ​حسن شريفة​ على "ضرورة البحث الجدي عن حلول لازماتنا الداخلية بعيدا عن انتظار ما ستؤول اليه الاوضاع المحيطة ببلدنا".

وفي خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد الصفاء في بيروت، لفت الى انه "على الجميع ان يدرك اهمية الوصول في هذه الايام الى توافق على انتخاب رئيس للجمهورية واقرار قانون انتخابي عصري يضمن صحة التمثيل للجميع".

واعتبر انه في "الحوار الاتي في عين التينة حيث من المفترض ان توضع هذه الملفات على طاولة البحث لهو محطة على المتحاورين ان يستفيدو منها ليتفاهمو بالحد الادنى على ما يريح اللبنانيين ويعيد اليهم رأس دولتهم اولا وثانيا يحفظ ثراواتهم الطبيعية التي من شأنها تضعنا في مصاف الدول المنتجة للنفط والغاز وهذا الامر يساعدنا على سد احتياجتنا و ديوننا".

ورأى انه "اذا لم يعد بمقدور اللبنانيين على حمل اعباء الخلاف السياسي والوضع الاقتصادي المذري لذلك على الجميع ان يعمل لانقاذ بلدنا مما هو فيه والخروخ من عقلية المنكافاة والتعطيل لكل ما من شانه ان يضع وطننا على السكة الصحيحة التي تصل به الى محطة الحلول المرجوة من اكثر اللبنانيين".

وشدد على ضرورة ملاقاة رئيس مجلس النواب نبيه بري "في متنصف الطريق وهو الباحث عن الحلول وكيفية حماية بلدنا من اي تداعيات تنتج عن خلافات اللبنانيين وعما يجري في الخارج".

وطالب المسؤولين "الاهتمام بمطالب المواطن المعيشية"، مشيراً الى "ملف المياومين الذي ما زال عالقا عند بعض هؤلاء ممن يحتاج الى قرار يطمئن النفوس ويعطي الحقوق لاصحابها من هؤلاء الباحثين عن لقمة عيش كريم".

من جهة أخرى، شدد شريفة على ان "المطلوب ان يقضى على هؤلاء الارهابيين الذين يشوهون صورة الاسلام وهو براء منهم وهم لا يمتون باصلة به وبعيدين عن تعاليمه السمحاء".