لفت وزير العمل ​سجعان قزي​ خلال لقائه رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون، في دارته في الرابية بحضور وزير التربية الياس بو صعب الى أنه "لا بد من الاستئناس برأي العماد عون في مختلف الاحداث الجارية، وهي احداث كبيرة يتعلق بها مصير لبنان. وكان لا بد من ان نتطرق الى موضوع الشغور الرئاسي وانتخاب رئيس الجمهورية والاطلاع منه على المستجدات التي يحكى عنها ويمكن ان تحدث قريبا، وهذا ما نتمناه، بمعنى، اننا نريد انتخاب رئيس للجمهورية في اقرب وقع ممكن، لان الشغور الرئاسي لم يعد شغورا دستوريا فقط انما اصبح شغورا وطنيا”.

واوضح انه "من اجل حل الشغور الرئاسي يجب ان يكون الرئيس المقبل ذا صفة تمثيلية للنبض المسيحي وللفكر الوطني اللبناني. وهذا ما دار الحديث بشأنه، كما تحدثنا ايضا عن ضرورة العمل الحكومي لناحية تفعيله، وتمنينا ان تنجح هيئة الحوار في خلق ديناميكية جديدة تؤدي الى انتخاب رئيس جمهورية فعلي ذي صفة تمثيلية، لان فشل هيئة الحوار قد يضع كل المؤسسات الدستورية امام اعادة النظر بدورها وهذا امر لا احد يريده".

كما التقى عون السفير المصري محمد بدر الدين زايد وتم البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وشؤون المنطقة، ثم التقى مجلس بلدية فاريا وبلديات: كفرسلوان قضاء بعبدا، رأس بعلبك، عيمار الضنية وبحث معهم في قضايا انمائية.