أمل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي خلال عرضه مع عضو كتلة "المستقبل" النائب أحمد فتفت الوضع العام في لبنان وموضوع طاولة الحوار التي ستنعقد مطلع آب المقبل لثلاثة ايام متواصلة ان "يتوصل المتحاورون الى اقرار قانون للانتخابات النيابية يرضي جميع اللبنانيين، والى تفاهم ينهي الفراغ الرئاسي ويعيد الحياة الطبيعية الى المؤسسات”.

وكان الراعي استقبل مساعد البابا تواضروس للعلاقات العامة مع كنائس الشرق الاوسط جرجس صالح وقد نقل صالح رسالة شفوية من البابا الى البطريرك الراعي حول التحضيرات للجمعية العامة المقبلة لكنائس الشرق الاوسط، وعرض مع الراعي اوضاع المسيحيين في الشرق الاوسط وقدم له هدية عبارة عن صليب عربون محبة وتقدير.

كما ترأس الراعي اجتماعا لمكتب التنسيق بين المؤسسات المرتبطة بالبطريركية، حضره المنسق العام انطوان ازعور وامين سر المكتب جورج عرب وعبد الله ريشا ووليد غياض، واطلع ازعور الراعي على استكمال هيكلية المكتب واعداد مركز خاص به في المجمع البطريركي الماروني في ذوق مصبح.

وأثنى الراعي على جهود مكتب التنسيق، مشددا على "العمل بروح الانفتاح والتعاون بين جميع المؤسسات ضمن استقلاليتها توصلا الى مبادرات عملية تلامس هموم المواطنين وتطلعاتهم".

ثم أشار ازعور الى ان "العمل متواصل ترجمة لقرارات اجتماعي اللقاء الموسع للمؤسسات البطريركية لجهة استكمال الهيكلية الادارية لمكتب التنسيق الذي سيضم مجموعة من الخبراء والاخصائيين والاداريين والمباشرة بالدراسات الاحصائية والانتقال من المرحلة التأسيسية التنظيمية الى مرحلة العمل الفعلي"، مؤكداً ان "فور اعداد ورقة المبادرات المباشرة سوف نعود بأسرع وقت الى اللقاء الموسع واتخاذ القرارات التنفيذية بشأنها".