افاد مراسل "النشرة" في صيدا ان "وفدا من اللجنة الأمنية الفلسطينية العليا المشرفة على المخيمات في لبنان برئاسة قائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب واصلت زيارتها إلى القوى السياسية في صيدا حيث التقت رئيس بلدية صيدا السابق عبد الرحمن البزري في منزله وجرى عرض للوضع الأمني في مخيم عين الحلوة في ظل الضجة التي اثيرت مؤخرا حوله والجهود التي تبذلها من اجل الحفاظ على امن واستقرار المخيم والجوار.

وطمأن الوفد الفلسطيني ان "هناك اجماعا فلسطينيا وطنيا واسلاميا على عدم السماح بأي توتير للوضع في المخيم وانه لن يكون الا عامل استقرار للجوار اللبناني".

ولفت الشيخ ابو الشريف عقل باسم الوفد الى أن "اللاجئين الفلسطينيين من أبناء عين الحلوة احتضنوا إخوانهم اللبنانيين النازحين واليوم يؤكدون لهم انهم حريصون على الأمن والاستقرار ولن يخرج من المخيم ما يسوء أيا منهم، ونتطلع إلى اليوم الذي نرد فيه دين الأعباء التي تحملها لبنان حكومات متعاقبة وجيش وشعب تجاه القضية الفلسطينية.".

بينما أكد البزري، أن "الرهان على توتير الأوضاع الأمنية في عين الحلوة وصيدا رهان خاسر، ونتطلع إلى اليوم لرفع الحصار والضيم الاجتماعي والإنساني عن الشعب الفلسطيني في لبنان"، معتبرا أن "التنسيق اللبناني الفلسطيني السياسي والأمني يشكل مظلة حماية للجانبين".