لفتت صحيفة "الصانداي تايمز" البريطانية الى ان "الخبراء يحذرون من استخدام المواطنين ​البطاقات الائتمانية​ التي تعمل باللمس في المطاعم والمتاجر لأنها تعرض هؤلاء العملاء لخطر تعرض حساباتهم البنكية للقرصنة".

وفي موضوع نشرته بعنوان "خبراء يحذرون: المتاجر والمطاعم تعرض عملائها لخطر القرصنة باستخدام بطاقات الائتمان التي تعمل باللمس"، ذكرت ان العملاء يقومون بتسليم بطاقاتهم للعمال في المطاعم والمتاجر وهم من يقومون بتعريضها لمنصات الدفع باللمس وهو ما يتعارض مع تعليمات المؤسسة البريطانية لاستخدام البطاقات الائتمانية".

وذكرت ان تعليمات المؤسسة البريطانية لأفضل استخدام تنص على بقاء البطاقات التي تعمل باللمس في أيدي أصحابها في جميع الاوقات. وتسمح هذه البطاقات بإنهاء عملية الدفع بمجرد وضع البطاقة على منصة الدفع بدلا من البطاقات القديمة التي كانت تضطر العميل لإدخار رقم سري لإنهاء الدفع.

وطالبت المؤسسة الحكومة البريطانية بإصدار تعديلات قانونية تجعل اتباع تعليمات المؤسسة للدفع باستخدام البطاقات التي تعمل باللمس إجبارية كما طالبت المواطنين بعدم الدفع بهذه البطاقات في المطاعم والمتاجر إذا أصر العاملون على استلام بطاقاتهم لإتمام عملية الدفع.