اعتبر رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد ​هاشم صفي الدين​ ان "الهجوم على "حزب الله" وتحميله مسؤولية ما يحصل في لبنان والمنطقة دليل على أن المرحلة باتت حاسمة جداً".

وفي حديث الى قناة "الميادين، أكد أن "جهوزية المعركة في مواجهة إسرائيل ليست مرتبطة بمهام المقاومة في سوريا"، موضحاً ان "ما يحصل في سوريا هدفه إشغال محور المقاومة والعالم العربي بحروب داخلية وفتن ترتاح من خلالها إسرائيل".

ولفت الى ان "الأحداث التي تحصل في سوريا وفي المنطقة ومن جملتها ما حصل في تركيا ويحصل في أوروبا لا بد ستحمل متغيرات"، مشيراً إلى احتمال أن تبادر تركيا إلى بعض هذه الانعطافات.

من جهة ثانية أكد صفي الدين أن "جهوزية المعركة في وجه إسرائيل ليست مرتبطة بمهام فعلية تقوم بها المقاومة في سوريا، وهذه هي مسؤولية المقاومة التي لا يمكن أن تتخلى عنها في أي حال من الأحوال".

وحول تصعيد "حزب الله" تجاه السعودية، فاعتبر صفي الدين أن "الرد منطقي على التصعيد الذي تقوم به السعودية تجاه حزب الله" لافتاً من جهة ثانية إلى "الدور السعودي في اليمن و​البحرين​".

واتهم الكثير من الأنظمة العربية بـ"التآمر على المقاومة الفلسطينية ومحاولة تطويقها بخلافات داخلية وإغراقها بمفاسد سياسية ومحاور بين هذه الدولة وتلك"، مشيراً إلى أن "غالبية الأنظمة التي أطاحت بانتصارات المقاومات في وجه الإسرائيلي باتت في خبر كان".