أعلنت المتحدث باسم "اليونيسيف" كريستوف بولييرا أن "نحو 100 ألف طفل في حلب مهددون بتفشي أمراض مختلفة بسبب ​تلوث المياه​ في حال عدم إصلاح مرافق المياه وخطوط الكهرباء بالمدينة".

وأشار الى أن "الوضع في المناطق الشرقية لحلب مأساوي بعد انقطاع المياه هناك"، لافتا إلى أن "التقنيين لا يستطيعون دخول المدينة لإصلاح مرافق المياه وخطوط الكهرباء بسبب تصعيد القتال في المدينة منذ 4 آب".

وأكدت إلى أن "المنظمة الدولية ترسل حوالي 4 مليون لتر من المياه إلى غرب حلب يوميا، إلا أن الوضع في شرق المدينة يثير قلقا أكبر".

من جهة أخرى، ذكرت منظمة "اليونيسيف" أنه تم تجنيد أكثر من 650 طفلا حتى الآن هذا العام للعمل كجنود ب​جنوب السودان​، معربة عن مخاوفها من احتمال أن يؤدي تجدد العنف إلى تجنيد مزيد من القصر في صفوف الجيش أو الجماعات المسلحة.

وفي بيان لها، أشارت الى أن العدد الإجمالي للجنود الأطفال في جنوب السودان يبلغ 16 ألف طفل منذ اندلاع صراع عسكري بين الرئيس سالفا كير ونائبه السابق ريك مشار في كانون الاول من العام 2013 .

لكن تجدد أعمال القتال في العاصمة جوبا في يوليو بالإضافة إلى قرار كير إقالة مشار من منصب النائب وجها صفعة لآمال تحقيق السلام. وأشرفت اليونيسيف على تسريح 1775 من الجنود الأطفال عام 2015.