افادت معلومات خاصة لـ"النشرة" ان القوات الكردية في القامشلي بدأت منذ مساء امس تحشد قواتها في المدينة الواقعة عند الحدود السورية – التركية، وافادت المعلومات ان الاكراد نصبو مدفع هاون في وسط المدينة واستقدموا راجمة صواريخ كما حشدوا قوات لهم في محيط المجمع الامني الذي يسيطر عليه ​الجيش السوري​.

ولفتت المصادر الخاصة الى وجود حركة نزوح لعوائل القيادات الكردية من محيط المجمع الامني، وتسري بين القادة الاكراد الميدانيين حديث عن انه حان الوقت للهجوم على المجمع الامني.

وفيما لاتزال الامور هادئة حتى الان في القامشلي تتواصل المعارك العنيفة في مدينة الحسكة حيث هاجمت القوات الكردية محيط مبنى البريد بحي المساكن مستخدمة فيها كافة أنواع الأسلحة الثقيلة بعد ان سيطرت على عدد كبير من المباني الحكومية في المدينة، منها مبنى المركز الثقافي والمدينة الرياضية في حي غويران والسجن المركزي وحاصرت القوات السورية في حي المساكن والمربع الامني والمحافظة.

واعلنت الوحدات الكردية اسرها 230 عنصرا من حزب البعث في القرى المحيطة بجبل كوكب المحاذي لمدينة الحسكة بعد أن كانوا محاصرين داخلها، بالاضافة الى اسرها عشرات العناصر من قوات الدفاع الوطني.