اجرت شركة "اميريسليب" الاميركية لصناعة الأسرة وأفرشة النوم دراسة جديدة كشفت فيها أن المرأة ترى كوابيس أثناء النوم أكثر من الرجل، وان كابوسها الأكثر تواترا هو خيانة زوجها لها مع امرأة اخرى، ومن الأحلام المزعجة الأخرى التي تراها المرأة أثناء النوم هي سقوط أسنانها وشخص أو اشخاص يطاردونها وعناكب تزحف عليها، اما احلام الرجل فأكثرها تدور حول القدرة على الطيران أو لقاء حسناء غريبة أو العثور على كنز أو ثروة.

كما توصلت الدراسة التي شملت 2000 رجل وامرأة في انحاء الولايات المتحدة ونشرت نتائجها صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، إلى أن اكثر الأحلام شيوعاً بين الاميركيين تدور حول السقوط اولا ثم الخيانة الزوجية.

ومن الاحلام التي يراها الاميركيون في احيان كثيرة في منامهم تعرضهم للمطاردة (51 في المئة) والعودة الى المدرسة (38 في المئة) والتوجه الى امتحان أو فعالية مهمة دون تحضيرات كافية (34 في المئة)، ولكن اتضح من تحليل النتائح حسب الجنس ان الكوابيس اكثر شيوعاً بين النساء منها بين الرجال، وفي حين ان الرجال ايضا يرون كوابيس فانهم عادة يرون في احلامهم اشياء مثيرة وبهيجة.

واتفقت الدكتورة جيني باركر الباحثة النفسية في جامعة ويست انغلاند البريطانية مع هذا الرأي قائلة ان المرأة تكون أكثر انهجاساً بمشاعر القلق التي تنتابها والأرجح ان تتذكر الاحلام التي تركز على هذه المشاعر، مشيرة الى انه إذا طُلب من المرأة ان تصف أهم حلم رأته فالارجح ان تروي كابوساً مخيفاً بعكس الرجل.

كما وجدت الدراسة ان المرأة تتذكر احلامها أفضل من الرجل. فان ربع النساء (24 في المئة) يتذكرن الاحلام التي يرينها كل ليلة تقريباً بالمقارنة مع 14 في المئة من الرجال ، بحسب بيانات الدراسة.