أكد الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي​ أهمية استمرار وتعزيز التفاهم الأميركي - الروسي بشأن الأزمة السورية وضرورة ابداء الجهات الاقليمية المعنية المرونة اللازمة لتوفير البيئة المؤاتية لتسويتها.

وخلال لقائه عضو اللجنة الفرعية لاعتمادات العمليات الخارجية في مجلس النواب الأميركي النائب جيف فورتنبيري، اشار الى أهمية التوصل لتسويات سياسية للأزمات في المنطقة بما يحافظ على وحدة أراضي دولها ويصون مقدرات شعوبها ويعزز من تماسك مؤسساتها وكياناتها الوطنية.

وأكد السيسي أهمية التصدي للارهاب والفكر المتطرف من خلال منظور شامل لا يقف عند حدود المواجهات العسكرية والتعاون الأمني بل يشمل أيضا الجوانب الفكرية والثقافية، مشددا على أهمية تصويب الخطاب الديني وتنقية صورة الاسلام مما علق بها من شوائب منافية تماما لجوهر الاسلام الحقيقي ولصحيح الدين.

وأعرب عن ترحيب مصر بالتواصل والحوار المستمر مع الولايات المتحدة وتبادل وجهات النظر ازاء العديد من القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك مع الأخذ بالاعتبار دقة الظروف التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط على الأصعدة السياسية والاقتصادية والأمنية وما تواجهه من خطر الارهاب ومحاولات نشر الفكر المتطرف.