لفت وزير العمل ​سجعان قزي​ الى ان منطقة حراجل محرومة منذ سنوات من الانماء علما ان حراجل منطقة تاريخية وتراثية وسياحية.

وخلال زيارته وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر في مكتبه، اشار الى تفهم وتجاوب زعيتر، معتبرا ان هذا ليس بغريب عنه للانماء المتوازن في كل لبنان وانه اعطى التوجيهات اللازمة للمدير العام للطرق والمباني طانيوس بولس للتنسيق مع المجلس البلدي لوضع اولويات المشاريع التي تعنى بالسلامة العامة.

وعن انعقاد جلسة مجلس الوزراء غدا في ظل غياب الوزراء المسيحيين، أكد ان جلسة الغد ستعقد وكل وزير مسيحي هو وزير مسيحي، والذي يريد التكلم عن الميثاقية عليه البدء بانتخاب رئيس للجمهورية لأنه لا ميثاقية في أي مكان في غياب رئيس للجمهورية، ونحن في مجلس الوزراء لسنا هواة تحدي ومعارك ونتفهم تماما موقف اصدقائنا وزراء التيار الوطني الحر بالنسبة لتعيين قائد للجيش وأنا مع تعيين القيادات في في كل المؤسسات.

وقال نحن الحريصون على صلاحيات رئيس الجمهورية، متسائلا:"هل يجوز تعين قائد للجيش في غياب رئيس للجمهورية الذي هو القائد الاعلى للقوات المسلحة واهم مركز ماروني في الدولة اللبنانية ومرتبط مباشرة بالرئيس؟".

اضاف لا أحد ضد التعين انما هو بحاجة الى أكثرية وفي حال عدم وجود هذه الاكثرية، متسائلا:"هل نقول لقائد الجيش الحالي اذهب ونترك الجيش بدون قائد في عز معركتنا ضد الارهاب والوضع الامني والخلايا الارهابية والتكفيرية".

واكد قزي انه لا يجوز المس بقيادة اهم مؤسسة عسكرية تواجه الارهاب، سابقا كنا نقول يجب ابعاد العسكر عن السياسة انما اليوم نقول يجب ابعاد السياسة عن الجيش، لأن المرحلة الحالية ليست مرحلة معارك وتحديات واضعاف ألمؤسسات اكثر مما هي عليه.

وتمنى قزي على كل المعنيين وفي طليعتهم التيار الوطني الحرالى التجاوب وتخطي كل الاشكاليات التي نفهمها وعدم السماح بفراغ على صعيد مركز قيادة الجيش وعدم تعريض الحكومة لاهتزازات لا يستطيع احد تحملها"، حتى نحافظ على آخر مربع من الشرعية اللبنانية". لأن لا مصلحة لأحد في ضرب ما تبقى من هيكل الشرعية".