شدد رئيس اتحاد نقابات سائقي السيارات العمومية للنقل البري عبدالامير نجدة على دعوتنا للاعتصام لان هذا الاضراب ليس للسائقين فحسب بل ايضاً للمواطنين جميعاً للوقوف ضد هذه الشركات والسياسات التي تريد ان تفرض زيادةً علينا من سبعة الاف ليرة الى تسعة عشر الف وخمسمئة ليرة، الى 33 الف، والان يريدون الزيادة الى 33 دولار. اما بالنسبة للشاحنات والباصات فستكون 79 دولار بدلاً من 57 الف ليرة . فغداً ايها السائقون انتم مدعون للنزول الى الشارع وسنعقد اجتماعات لاحقاً من اجل اعلان الاضرابات اذا لم تتراجع هذه الشركة او غيرها او اي وزير كان يقف مع هذه الشركة لكي تكبر ثروته.

ولفت نجدة بعد لقائه رئيس المجلس النيابي نبيه بري على رأس وفد اتحادات ونقابات قطاع ​النقل البري​، الى ان اللقاء مع بري يعطينا الامل في الوقوف ضد اي مشروع غير قانوني، ولاول مرة يتخذ دولته مثل هذا الموقف لانه دائماً يدور الزوايا من اجل مصلحة البلد والسائقين والعمال. لاول مرة يقول دولته بهذه اللهجة انقلوا عن لساني انني اؤيد تحرككم وقيامكم بالاعتصامات والاضرابات ضد شركات معاينة الميكانيك، وانقلوا عن لساني ايضاً ان لا احد عليه ان يدفع زيادة عن المبالغ المقررة سابقاً. لاول مرة نسمع من مسؤول كبير وفي الحكم يشجعنا على التصدي والتظاهر ضد هذه الشركات ولوقف هذه السرقة من قبل بعض الشركات وبعض البطون الكبيرة في البلد. ومن على هذا المنبر ندعو السائقين والمواطنين للمشاركة غداً في الاعتصامين اللذين سيجريان في الكولا وفي الدورة عند الحادي عشر من قبل الظهر من اجل الوقوف ضد هذه الشركات واعادتها الى مصلحة تسجيل السيارات للتخلص من هؤلاء اللذين يفرضون هذه الاموال على المواطنين والسائقين.

بدوره، اشار شفيق القسيس الى انه بالنسبة للشاحنات لسنا مستعدين ان ندفع اي زيادة عما هو في الوقت الحالي. فبالاصل نحن غير راضين عن دفع هذا المبلغ خصوصاً ان لا عمل ولا اشغال. وهذه الزيادة لا تصيب التاكسي او الشاحنة او الباص بل هي تصيب الشعب اللبناني كله. نحن لن نرضى بذلك وسنسير في تحركنا الى النهاية.