أوضح رئيس الإقليم الكردي في العراق ​مسعود بارزاني​ أن "زيارته التي يجريها حاليا إلى تركيا تأتي في إطار زيادة التنسيق في ظل التطورات التي تشهدها المنطقة"، مشيراً إلى أنه "يبدو أن هناك تغييرات كبيرة قادمة إلى المنطقة، لذا كان يجب زيادة التنسيق"، لافتاً إلى "إننا اتفقنا على كيفية التعاون لمحاربة تنظيم "داعش" الإرهابي".

وفي سياق منفصل، أعلن البارزاني عن الاتفاق مع الرئيس التركي رجب طيب اردوغان على معالجة مسألة المدارس التابعة للمعارض التركي فتح الله غولن في الاقليم، وعن عملية تحرير الموصل ومواجهة تنظيم "داعش" كانا احد محاور المباحثات.

وأشار البارزاني الى أن "زيارتنا الى تركيا جاءت بدعوة من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب اردوغان"، مبينا أنه عقد "اجتماعات مهمة مع اردوغان ورئيس الوزراء التركي وعدد من المسؤولين الاتراك".

وأكد أنه "تم بحث العلاقات الاقتصادية والسياسية والامنية بين الجانبين والتاكيد على تعميقها"، لافتا الى أن "عملية تحرير الموصل ومواجهة ​تنظيم داعش​ كانا احد المحاور المهمة والرئيسية في المباحثات مع المسؤولين الاتراك".

وأوضح أنه "تم الاتفاق على التعاون لمواجهة التنظيم الارهابي"، مشيرا الى "الاتفاق ايضا على معالجة مسألة المدارس التابعة لحركة فتح الله غولن في اقليم كردستان، شرط ان لا تلحق الاضرار بطلاب تلك المدارس".

وعن عملية السلام بين الكرد وتركيا، اشار البارزاني الى "اهمية تفعيل عملية السلام في تركيا".