رأى وزير الإعلام ​رمزي جريج​ أن "عدم حضور وزيري التيار "الوطني الحر" جلسة مجلس الوزراء الخميس لا يفقدها أية ميثاقية"، مشيراً إلى أنه "هناك وزراء مستقلون لديهم حيثية فضلاً عن وزير الثقافة روني عريجي ممثلاً تيار "المردة"، ولا بدّ من الإشارة الى أنه من الأساس "القوات اللبنانية" لم تكن مشاركة في الحكومة، غير أنها تدعم بقائها".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، تمنى جريج "أن يعود وزيري "التيار" الى حضور الجلسات التي ستلي جلسة الغد والمشاركة في الحكومة كونها تمثّل الصف الأخير للشرعية الدستورية في ظل غياب رئيس الجمهورية واستمرار الشغور"، مذكّراً أن "كل ما نعانيه من مشاكل ناتج عن عدم إنتخاب الرئيس".

وأكد أنه "من حق أي وزير تقديم الإقتراحات، لكن استبعد تأجيل الجلسة، مشدداً على أن عمل الحكومة لا يجوز أن يكون مرهوناً بقرار يتخذه مكوّن واحد"، مشيراً إلى أنه "على أي حال جلسة مجلس الوزراء غداً ستبحث في جدول أعمال عادي".

ورأى أن "ردّة فعل التيار "الوطني الحر" بالأمس والإعلان عن عدم المشاركة في جلسة الخميس ناتجة عن تأجيل تسريح الأمين العام للمجلس الأعلى للدفاع اللواء محمد خير"، آملاً "عدم الذهاب نحو التصعيد لأن حالة البلد لا سيما من الناحية الأمنية دقيقة، وعلينا جميعنا تحمّل المسؤولية".

واشار الى أن "حزب "الكتائب" قد خرج من الحكومة"، لافتاً إلى "إنني شخصياً أتفهّم الأسباب التي دفعتهم الى هذه الخطوة، وأسعى من خلال مواقفي أن أعبّر عن هواجسهم".