دعا عضو "​كتلة التنمية والتحرير​" النائب ​ميشال موسى​ السلطات المحليّة الى القيام بجهد استثنائي لتسهيل حياة ذوي الاحتياجات الخاصّة.

وفي كلمة له، خلال اطلاق مشروع بيروت "مدينة صديقة لذوي الاحتياجات الخاصة"، أوضح ان هذا الجهد يكون عبر "تفعيل تطبيق قانون البناء الصادر عام 2011، رقم 7194، عبر تطوير آليات عمل ملائمة وفعالة، وبهذا نكون قد وفّرنا امكانية الوصول للمباني العامة والخاصة وامكانية استخدامها".

ولفت الى انه يجب تطوير مرسوم البيئة الخارجية الدامجة، بمعايير تضمن لجميع المواطنين والمواطنات بيئة آمنة خالية من العوائق، بما في ذلك المساحات العامة والأرصفة والطرقات والحدائق العامة. يستند هذا المرسوم الى القسم الرابع من قانون 220/2000 لحقوق الأشخاص المعوقين، ولاحقا على الإتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي وقّع عليها لبنان واعلن عن عزمه الألتحاق بها وتصديقها.

ودعا الى تنظيم المواقف في الأماكن العامة وعلى الطرقات وتكييف وسائل التواصل والإتصال والإعلانات والإعلام المرئيّة والمقروءة والمسموعة والمواقع الالكترونيّة، لتصبح متاحة للمكفوفين والصمّ والأشخاص من ذوي الإعاقات الذهنيّة. فضلاً عن ادراج المعايير والمواصفات الدامجة في دفتر شروط يعتمد على مرجع لكلّ المشاريع والبرامج.

كما اشار الى ضرورة "تصديق لبنان على الاتفاقية الدولية لحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة كشرط اساس من اجل ضمانة وصيانة حقوق هذه الفئة".