أكد النائب البطريركي العام المطران بولس صيّاح أنه "لا يمكن لأحد الاستئثار بالحكم في لبنان ولا يمكن لاحد ان يهمش الآخر"، معتبراً أن "المطلوب من الشريك المسلم أن يسمع الشريك المسيحي".وعن جلسة الحكومة غداً بغياب وزراء التيار الوطني الحر رأى صياح أن "رئيس الحكومة تمام سلام لديه من الحكمة ما يكفي حتى يحاول الوصول لنتيجة تحفظ الميثاقية".

وردا على سؤال حول مشاركة عدد من الوزراء المسيحيين في جلسة الغد اشار صياح في حديث تلفزيوني إلى أنه "كل مسؤول في الحكومة يعلم حجم تمثيله ويجب ان لا "يتشاطر" احد على الآخر".

وعن موقف ​بكركي​ من التمديد للقادى الأمنيين شدد صياح على أن "موقف البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي واضح وهو ضد مبدأ التمديد"، معتبراً أنه" لا يوجد سبب للتمديد إذا كان هناك امكانية للتعيين".

وفي حديث تلفزيوني آخر، لفت المطران صياح إلى أن "الجميع يعلم أنه ليس من المقبول العبث بالبلاد ومن الضروري الاتمارا بعقد جلسات الحكومة"، موضحاً انه "عادة تنعقد جلسة الحكومة حتى التوصل إلى نتائج وفي حال لم تتوصل إلى نتيجة فكأنها لم تنعقد"

وفي حديث تلفزيوني، اعتبر صياح أنه "من يحاول أن يكبر نفسه عن طريق تهميش غيره فهو يصغر نفسه"، مشيراً إلى أنه "حتى لو أنه هناك وزراء يمثلون المسيحيين فإن تمثيلهم لا يكفي بغياب وزراء "القوات اللبنانية"، "الكتائب اللبنانية"، "التيار الوطني الحر".