أوضح نائب الأمين العام لحزب "الطاشناق" ​أفيديس كيدانيان​ في حديث لـ"النشرة" أنه "أخذنا قرار وقف استقبال ​النفايات​ في الموقف المؤقت على شاطئ برج حمّود بعدما كنا اتفقنا مع الحكومة على فترة انتقالية مدتها 4 سنوات يتم خلالها حل أزمة النفايات واستقبال 1200 طن من النفايات المكدسة بالشوارع، ولأنه اتفقنا أنه أول 4 أشهر ستكون فترة لتحضير هذا المطمر، تم استقبال النفايات على شاطىء برج حمود".

ولفت إلى انه "بعد ذلك تم الإعتراض على فكرة انشاء المطمر من قبل البعض وتم إيقاف العمل به، لذلك اضطررنا إلى اتخاذ قرار بعدم استقبال النفايات في الموقف المؤقت على شاطىء برج حمود وذلك تفاديا لتكدس النفايات على واجهة الشاطىء". وأضاف "طالما اننا لا نعرف ما هو مصير هذا المطمر نحن مضطرون لاقفال الموقف".

وعن الخطوات المقبلة بعد اعلان سوكلين عدم قدرتها على جمع ونقل النفايات من المناطق المعنية بموقع التخزين في برج حمود، أكد كيدانيان انه "لن نقوم بأي خطوة لاحقة، نحن أعطينا الحلول عندما كان البلد يغرق بالنفايات وقبلنا بالحل الذي أنتجته الحكومة لحل الأزمة القائمة، لكن يبدو ان البعض لا يريد حل الأزمة"، داعيا الحكومة والمعارضين على انشاء المطمر للإتفاق على صيغة للحل، "وتحركنا منوط بمصير المشروع الذي اتفقنا عليه".