لفت السفير المصري في لبنان ​محمد بدر الدين زايد​ في تصريح له بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري أن "هذه الزيارة هي زيارة عمل وداعية بمناسبة قرب مغادرتي للبنان في نهاية الاسبوع المقبل. جرى خلال اللقاء استعراض نتائج وزير الخارجية سامح شكري الاسبوع الماضي الى لبنان، والخلاصات التي اوضحتها هذه الزيارة. كما احطت بري علماً بتقييمنا لما جرى".

وأوضح أنه "جرى خلال اللقاء التطرق أيضا الى موضوع العمل الحكومي والقضايا المطروحة حالياً على الساحة اللبنانية ، واكدت لبري موقف مصر الثابت بأن الشعب اللبناني لا يجب ان يدفع ثمن الفراغ الرئاسي، وانه من مصلحة لبنان ان يستمر العمل الحكومي، وعلى الحكومة برئاسة الرئيس تمام سلام مواجهة الكثير من التحديات والصعوبات"، مشددا على أنه "من الضروري ان لا يؤدي اي وضع الان الى توقف عمل الحكومة او تعطيلها بما يضرّ مصلحة الشعب اللبناني"

وأكد "ضرورة احتواء الامور والتهدئة من اجل تهيئة المناخ لحوارات سياسية افضل ولتقارب وجهات النظر بما يؤدي الى انهاء التحديات الرئيسية".

كما استقبل بري رئيس الحكومة الاردنية السابق عبد السلام المجالي والامين العام للاتحاد البرلماني العربي فايز الشوابكة .

من جهة اخرى ابرق بري الى رئيس الايطالي سيرجيو ماتاريلا، والى رئيس الحكومة ماتيو رينزي ، والى رئيسة مجلس النواب لورا بولدريني معزياً بضحايا الزلزال الذي ضرب ايطاليا.