لفت وزير الخارجية الأميركي جون كيري الى ان الأسلحة الإيرانية في اليمن تمثل ليس فقط تهديدا للسعودية بل للمنطقة كلها، معربا عن قلق بلاده من وضع صواريخ قادمة من إيران قرب الحدود.

وخلال مؤتمر صحفي مع نظيره السعودي عادل الجبير عقب مباحثاتهما في جدة، لفت الى ان النقاشات مع المسؤولين في السعودية حول الأزمة اليمنية كانت بناءة، موضحا ان الهدف من اجتماعنا هو إيجاد طريقة لإنهاء الحرب في اليمن، مشيرا الى ان هناك توافق على انه ليس هناك حل عسكري للازمة اليمنية.

ولفت الى ان استعادة الاستقرار في اليمن مهم جدا لمنع مجموعات مثل القاعدة و"داعش" من السيطرة على الأمور، معتبرا ان عودة الاستقرار إلى اليمن يمنع داعش والقاعدة من التمدد.

واعرب عن قلق بلاده من الصواريخ الإيرانية التي تطلقها "الميليشيات" باتجاه الأراضي السعودية، لافتا الى ان الحل في اليمن يجب أن يحترم أمن السعودية، معتبرا ان من حق السعودية الدفاع عن نفسها أمام الصواريخ التي تطلقها "الميليشيات".

واكد ان الولايات المتحدة ودول الخليج يدعمون جهود الأمين العام للأمم المتحدة لوقف الحرب في اليمن، مشيرا الى اننا بحثنا اليوم منهجا جديدا لإعادة المفاوضات بين جهات الأزمة اليمنية في مسارين أمني وسياسي، لافتا الى ان الاتفاق النهائي بشأن اليمن يتضمن حكومة وحدة وطنية وسحب الحوثيين قواتهم من صنعاء وغيرها.