استقبل رئيس بلدية الميناء ​عبد القادر علم الدين​، في مكتبه في القصر البلدي، رئيس بلدية صيدا ​محمد السعودي​ على رأس وفد من البلدية، وعقد اجتماع شارك فيه وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس، وجرى خلاله البحث في شؤون الميناء ومشاريعها المستقبلية التي من شأنها تعزيز امكانياتها السياحية.

وعرض المجتمعون مشروع الواجهة البحرية وانعكاساته الإيجابية على الميناء، اضافة الى تطوير الكورنيش البحري ليتلاءم مع وظيفة الميناء السياحية، كما ناقشوا أزمة جبل النفايات الذي يقلق كل أبناء الفيحاء ويسعى اتحاد بلديات الفيحاء الى معالجته.

ورحب علم الدين بالسعودي، مؤكداً "اننا في الميناء نحتاج الى خبرة صيدا في اكثر من مجال، لا سيما على صعيد تطوير الواجهة البحرية ومعالجة مكب النفايات"، داعيا الى "التعاون الوثيق بين الميناء وصيدا خصوصا أنهما مدينتان متشابهتان ولديهما قواسم إنمائية مشتركة".

من جهته، عبر السعودي عن "سعادته لوجوده في الميناء"، مؤكدا انها مدينة فائقة الجمال والروعة، لافتاً إلى أن المشاكل او المشاريع المطروحة ليست صعبة او مستحيلة وإنما يمكن تنفيذها اذا ما توفرت الإرادة، لا سيما على صعيد معالجة جبل النفايات الذي تحول في صيدا الى حديقة.

بدوره، أكد درباس أنه "يضع كل امكانياته في سبيل تطوير الميناء وتنفيذ مشاريعها الانمائية".