لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب ​أحمد فتفت​ إلى أن "الجميع مدرك أن كل المؤسات الدستورية في البلاد تحتاج إلى صدمة على مستوى انتحاب رئيس للجمهورية"، مؤكداً انه "إذا لم يتم انتخاب رئيس للجمهورية قريبا فكل ما يجري والفترة التي أعطيب منذ آخر جلسة الحوار مضيعة للوقت"، موضحاً أن "انتخاب رئيس للجمهورية يحتاج إلى قناعة من الجميع وليس من خلال التصعيد والحركات التي يقوك بها "التيار الوطني الحر" و"حزب الله".

وفي حديث إذاعي، اعتبر فتفت أن "حزب الله" هو سرطان حقيقي بالبلاد بسبب التعطيل وبسبب سلاحه الغير شرعي وإذا لم يعد إلى قناعاته الوطنية فلن نصل إلى أي نتيجة إيجابية في البلاد"، موضحاً أنه "من حق رئيس مجلس النواب نبيه بري أن يتمسك بالسلة ولكن نحن ندرك أن "حزب الله" هو من يطالب بهذه السلة".

ولفت إلى أن "التصريحات التي تقول أنه بمجرد تطبيق السلة سيتم انتخاب رئيس يدل على أن من يطالب بالسلة هو سبب التعطيل ويحاول تعطيل عمل المؤسسات الدستورية"، مؤكداً أن "الأولى بنا أن نذهب الى انتخاب رئيس للجمهورية والحوار لن يتقدم اذا لم نقدم على هذه الخطوة".

وكشف فتفت إلى "إنني لا أتوقع أي تقدم في جلسة الحوار المقبلة ما دام ليس هناك أي مبادرات من "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" إنما مزيد من المزايدات السياسية".