أكد الوزير السابق ​مروان شربل​ عقب لقائه وزير الداخلية والبلديات ​نهاد المشنوق​ "انها كانت جولة امنية وسياسية، وابدى المشنوق تفاؤله بانتخاب رئيس للجمهورية قبل آخر السنة، ونحن أيدناه في هذا الامر"، مشيراً الى أنه "أن الأمور لا تستقيم إذا لم يتم انتخاب رئيس للجمهورية، لان بداية الحل في لبنان تكون بانتخاب رئيس ومن بعدها تأتي الحلول الاخرى، وما طرحه رئيس مجلس النواب نبيه بري من سلة متكاملة مهم جدا كي يبدأ الرئيس المقبل عهده بتفاهمات على مستوى رئاسة الحكومة او بالحكومة مجتمعة او بقانون انتخاب واللامركزية الادارية وامور اخرى".

وأوضح شربل ان "السلة المتكاملة تسهل عمل رئيس الجمهورية من دون إضاعة الوقت، وكما نرى دائما يستطيع الرئيس في أول عهده أن يؤلف حكومة، وانا كنت في حكومة بقيت احد عشر شهرا في مرحلة تصريف أعمال، ليس من المقبول ألا يقوم الوزير بعمله على أكمل وجه في خدمة المواطن"، لافتاً الى أن "الأفكار مع المشنوق كانت متطابقة، وقد أشدت به على صعيد الاعمال التي قام بها على المستويين الامني والسياسي، وقد حقق نجاحا كاملا وتمنينا له التوفيق".

ورأى أن "الحصانة الامنية مستمرة، والوضع الامني ممتاز جدا، لكن ما دام الوضع في سوريا غير مستتب وغير مكتمل أمنيا يبقى هناك علامات استفهام حول الوضع في لبنان، وبصراحة نقول اننا نعيش الوضع الامني في لبنان يوما يوما ولا احد يعلم ماذا سيجري غدا، لكن علينا الا نخاف حدوث حرب أهلية مثل الحروب التي مررنا بها. يمكن ان نسمع بانفجار هنا او اغتيال شخصية هناك، وهذه الاحداث تبقى واردة. لكن القوى الامنية من الجيش اللبناني والامن العام وقوى الامن الداخلي وامن الدولة تقوم باعمال استباقية وتأخذ احتياطاتها. وهناك سباق حول من يريد ان يسلم نفسه للدولة اللبنانية في مخيم عين الحلوة".