أكد الرئيس الصيني ​شي جين بينغ​ أهمية العمل بشكل مشترك مع السعودية من أجل نجاح قمة مجموعة العشرين التي ستنطلق في مدينة هانغتشو يوم الأحد المقبل، في تعزيز النمو الاقتصادي العالمي، وتطوير الحوكمة.

وفي كلمة له خلال لقائه ولي ولي العهد السعودي الأمير ​محمد بن سلمان​ الذي يزور الصين حاليا للمشاركة في اجتماعات القمة، شدد جين بينغ على أن "المجتمع الدولي يتطلع لرؤية مجموعة دول العشرين تقوم بدور إيجابي في تعزيز الاقتصاد العالمي، ودفع التعاون الاقتصادي الدولي"، مشيرا الى أن "الصين والسعودية عضوان مهمان، واقتصادان صاعدان، وعليهما العمل معا لضمان قيام المجموعة بدورها جيداً كمنتدى كبير للتعاون الاقتصادي الدولي".

كما أكد عزم الصين على توسيع التعاون مع السعودية في قطاعات البنية الأساسية، والصناعة، والمالية، والاستثمار، والطاقة، لافتا الى أن بلاده لديها قدرات صناعية كبيرة ومعدات وتكنولوجيا ابتكارية تنافس على المستوى الدولي، ويمكن أن تكون شريكة للسعودية حيث تسعى الأخيرة لتنويع اقتصادها، وتطوير قطاع الصناعة بها.

من جانبه، أكد الأمير محمد إن السعودية، والصين لديهما مصالح مشتركة عريضة، وتتبنيان ذات المواقف في الشؤون الدولية، وتولي السعودية أهمية كبيرة لتطوير علاقاتها بالصين وتعدها شريكاً استراتيجياً مهماً.