أعرب وزير الداخلية السابق ​مروان شربل​ عن تمنيه بأن "تحمل عودة رئيس "تيار المستقبل" النائب ​سعد الحريري​ الى لبنان نتائج ايجابية وننتهي من موضوع الرئاسة"، معتبرا "أننا نعيش على شفير الهاوية أمنيا".

ورأى شربل في حديث تلفزيوني أنه "بحال اجتمع الحريري مع رئيس "تيار المردة" النائب سليمان فرنجية ومع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس "اللقاء الديمقراطي" النائب ميشال عون، فؤكد أن النتيجة ايجابية وهي لصالح انتخاب رئيس تكتل "التغيير والإصلاح" ميشال عون رئيسا للجمهورية"، مشيرا الى أن "وضع البلد الاقتصادي والامني وهو الذي سيدفع بالحريري الى دعم ترشيح عون للرئاسة، واذا تشجع الحريري ومعه ضوء أخضر سعودي لانتخاب عون فهو سيكون قام خطوة تاريخية نحو لبنان".

ولفت الى أن "اذا الحريري يحمل معه ضوءا أخضرا سعوديا فهذا الموضوع طرح على كتلة المستقبل قبل أن يصل الى بيروت"، معتبرا أنى "كل المشاكل التي تحصل من عدم تعيينات أمينة وعدم تنشيط مؤسسات الدولة سببها عدم انتخاب رئيس".

وشدد شربل على أن "جميع الافرقاء وصلوا الى حائط مسدود والجميع مخنوق بسبب الظروف الامنية والاقتصادية، لذلك على الجميع التضحية، ولينتخب عون رئيسا اذا له قدرة على حل المشاكل"، مشيرا الى أن "أي رئيس يأتي يجب أن يكون هناك توافقا عليه، واذا أردنا انتخاب عون أولا يجب أن يحصل توافق بينه وبين فرنجية".

ورأى أنه "اذا انتخبنا رئيس ولا توافق على رئاسة الحكومة وقانون الانتخاب النيابي اذا سنبقى 11 شهرا من دون حكومة حتى يصل الضغط الخارجي"، موضحا أن "بري يدعو الى سلة متكاملة، وهذا ليس أمر خاطئ هي مخالفة للدستور ولكننا الى الان لم نطبق اتفاق الطائف حتى نحترمه"، مضيفا: "السوريون طبقوا الاتفاق الثلاثي وليس الاتفاق الطائف، ولهذا أقصي عون ووضع رئيس حزب "القوات" سمير جعجع في السجن لأنهم ضد للاتفاق الثلاثي"، داعيا الى "تطبيق اتفاق الطائف بحذافيره".