ولد الكاتب والصحافي والناشط السياسي الأردني ​ناهض حتر​ في الأردن عام 1960، وهو خريج الجامعة الأردنية قسم علم الاجتماع والفلسفة، ويحمل ماجستير فلسفة في الفكر السلفي المعاصر، ويعتبر عراب الحركة الوطنية الأردنية في العقد الأول من القرن الحالي.

سجن مرات عدة أطولها في الأعوام77 و79 و96 تعرض لمحاولة اغتيال سنة 98 أدت به إلى اجراء سلسلة من العمليات الجراحية، اضطر على اثرها الى مغادرة بلاده قادما الى لبنان عام 1998 ثم عاد بعدها الى عمان، حتى تاريخ اغتياله اليوم على مدخل قصر العدل في عمان في الأردن.

وله عدة اسهامات فكرية في نقد الإسلام السياسي، والفكر القومي والتجربة الماركسية العربية، اما اسهامه الأساسي ففي دراسة التكوين الاجتماعي الأردني. يذكر ان حتر كان يكتب في صحيفة "الأخبار" اللبنانية.

الحتر كان مسيحيا، وهو اغتيل اليوم امام قصر عدل عمان في الاردن، عند توجهه لحضور جلسة محاكمته بتهمة الإساءة للذات الإلهية، بعد نشره رسما كاريكاتوريا على صفحته الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" منذ يومين ينتقد فيها داعش والأخوان المسلمين، بحسب موكله، ممّا أثار غضب الشارع الاردني وتقدم عدد من المحامين بإخبارات ضده. وكان دافع عن نفسه نافيا ان يكون اساء للذات الالهية، لافتا الى ان الكاريكاتور الذي أعاد نشره يسخر من الإرهابيين ومن مفهومهم للرب والجنّة.